ألتزام الحكومة في القطاع الصحي

بسم الله الرحمن الرحيم
إلتزام الحكومة في القطاع الصحي
نجاح الحكومة لا يتحدد من خلال شخصية زعمائها بل لا بد الزعماء لها الاستراجية او السياسة في كل القطاعات لينظم حكومتها.  من جهة السياسي, التزام الحكومة الاندونيسية لميزانية الصحة و التعليم متخلفة بالمقارنة مع الدول الأخرى.
 هذه السياسة يعتبر من ميزانية للصحة والتعليم في عدد الناتج المحلي الإجمالي (Gross Domestic Product) . أما عدد المزانية اندونسيا ادني من إثنين في المائة بينما كمبوديا اربعة في المائة و لاوس خمسة في المائة تقريبا و ماليزيا عشرة في المائة والفلبين خمسة عشرة في المائة و تايلاند يقرب من سبعة في المائة.  لذلك قضية الميزانية الحكومة بالقطاع التعليم و الصحة لم تطابق فيهما . نقص ميزانية الصحة يثير العديد من القضايا. مثل وفيات الأمهات و وفيات الأطفال بسبب عدم كفاء التأييد .
ومن حيث سيا سيا, أن الحكومة لديها مسؤولية دستورية جيدة لتنفيذ النظام الوطني للضمان الإجتماعي (SJSN). الرعاية الصحية حق من حقوق الشعب مكتوب في الدستور الأساسي عام 1945 المادة  H28 الفقرة ,( 1 ) والمادة 24 الفقرة ( 3 ) الذي يضع مركز الرعاية الصحية والصحة هو حق الجمهور أو المواطن . هذه الظاهرة من احد أمثلة نجاح الحكومة الجمهورية في السياسة الصحية. هو الأمر الذي يتطلب جهود الحكومة والمجتمع لإجراء التحول خاصة للصحية منظمة وموحدة و دقيقة في كل طبقة من المجتمع.
  الصحة هي حالة مزدهرة من اكتمال السلامة بدنيا وعقليا لكل الشعبي لا تقتصر على التحرر من المرض و العجز. النظام الصحي الوطني هو الأمر  الذي يعبر الشعب اندونيسيا لتحسين او لترقية المحتملة على تحقيق الحالة الصحية المثلى. باعتبارها مظهرا للرفاهية العامية أو المصلحة العامية كما تكتب في الدستور الأساسي 1945.
 ومن أهداف التي سوف يتعين تحقيقها في النظام الصحي الوطني(مواطن اندنسيا) هو ضمان توافر الرعاية الصحية الجيدة و العادلة والمتناولة من قبل المجتمع إقتصاديا. وأيضا عن توافر الخدمات الصحية ليست في يد الحكومة فقط ولكن أشتراك افراد المجتمع و دورهم فيها.
  وفي القطاع الصحي ، وزير الصحة,  dr. Endang R. Sedyaningsih, MPH, Dr. PH, قد قرر برنامج لمدة قصيرة 100 يوم و برنامج لمدة متوسطة 2010-2014 وكانت الخطة الاستراتيجية في وزارة الصحة. وأما برنامج لمدة قصيرة 100 يوم ينشئ اربع مسائل:
1) زيادة التمويل الصحي لتوفير التأمين الصحي المجتمعي
2) تحسين الصحة العامة للتعجيل بتحقيق الأهداف الإنمائية الطبية MDGs))
3) المكافحة على الأمراض والوقاية من المشاكل الصحية تسبب عن الكوارث
زيادة في توافر وتوزيع واختصاص العاملين الصحيين، لا سيما في المناطق النائية والمتخلفة والحدود والجزيرة (DTPK)

Komentar